تفاصيل الخبر

محافظ جنوب الشرقية يلتقي برئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

يناير 14, 2021

التقى سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية بسعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، وذلك بقاعة غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الشرقية بولاية صور .يهدف اللقاء الى تعزيز الشراكة بين المؤسسات الحكومية والخاصة وبين هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لدعم ورفد رواد الأعمال بالمحافظة ، وبحث أهم الفرص والتحديات التي يواجهونها.

وقال سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ محافظة جنوب الشرقية بأن هذا اللقاء يهدف الى بحث سبل التعاون بين مختلف المؤسسات لدعم فئة رواد الأعمال مؤكدا بأن التوجيهات السامية تدعو للاهتمام بالشباب وتوظيفه والأخذ بيده وهذا اللقاء جاء من أجل بحث سبل تبسيط الإجراءات للشباب وتذليل الصعاب التي قد تواجههم، ودعم الأسر المنتجة والذي يعد من أولوياتنا ككل والسعى لطرح العديد من المبادرات مع جهات الاختصاص لتحقيق هذه الأهداف. 

وقالت سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بأن لقائنا اليوم يأتي ضمن جهود الهيئة والنزول للميدان واللقاء بالشركاء ومعرفة توجهاتهم الاستراتيجية من مبادرات وبرامج للمحافظة ونحن بالتأكيد لا نريد العمل بمعزل عن الآخرين مؤكدة بأن الهيئة ترحب في التوسع والتطوير في مجالات الثروة السمكية والصناعات التحويلية والسياحة والخدمات اللوجستية وتطمح لزيادة الصادرات في مثل هذه المجالات حيث أن ١٧٪ هي نسبة مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي بحلول ٢٠٢٠ في تجارة التجزئة والصناعات التحويلية والأسماك.

وأشارت سعادتها خلال اللقاء بأن هناك ٤٨ ألف مؤسسة صغيرة ومتوسطة يديرها عمانيون وأن ١٦ ألف منها مستحقة للدعم وتسعى الهيئة إلى التركيز على القطاع الحرفي والحاضنات الحرفية التخصصية ومراكز ريادة الأعمال. وهذا ماسيتحقق بشراكة القطاعين العام والخاص.

وشهد اللقاء توقيع اتفاقية بين المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والمنطقة الصناعية مدائن لتمويل حاضنات الاعمال .